أسئلة موقع اسئلة واجوبة وحلول https://www.asseela.com #1571; #1580; #1605; #1604; #1575; #1604; #1571; #1605; #1579; #1575; #1604; - أسئلة هناك أمثال جميلة جداً تعبر عن حكمة قائلها و نظرته الثاقبة في الحياة، ولا بد أن أحدها لاقى إعجاباً لديك بمناسبة ما ! ماهو المثل الذي يعجبك أكثر ؟ أتحفنا و تفاعل معنا]]> https://www.asseela.com/questions/1236/47/أجمل-الأمثال https://www.asseela.com/questions/1236/47/أجمل-الأمثال Thu, 21 Jun 2018 14:10:29 GMT #1575; #1604; #1603; #1587; #1585; #1577; #1605; #1603; #1575; #1606; #1575; #1604; #1601; #1578; #1581; #1577; .. #1604; #1605; #1575; #1584; #1575; #1567; - أسئلة يقول تعالى في الآية ٩٦ من سورة النساء : ( دَرَجَاتٍ مِنْهُ وَمَغْفِرَةً وَرَحْمَةً وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) لماذا جاءت كلمة درجات منونة بالكسر بدل الفتح مثل كلمتي مغفرة و رحمة ؟]]> https://www.asseela.com/questions/1225/47/الكسرة-مكان-الفتحة-لماذا-؟ https://www.asseela.com/questions/1225/47/الكسرة-مكان-الفتحة-لماذا-؟ Mon, 11 Jun 2018 02:39:13 GMT #1602; #1589; #1610; #1583; #1577; #1578; #1583; #1593; #1608; #1575; #1604; #1609; #1575; #1604; #1578; #1601; #1575; #1572; #1604; - أسئلة هل يوجد في الشعر العربي قصيدة أو أبيات شعرية تدعو الى التفاؤل و الابتعاد عن التشاؤم ؟]]> https://www.asseela.com/questions/638/39/قصيدة-تدعو-الى-التفاؤل https://www.asseela.com/questions/638/39/قصيدة-تدعو-الى-التفاؤل Tue, 6 Mar 2018 03:07:51 GMT #1571; #1576; #1610; #1575; #1578; #1588; #1593; #1585; #1601; #1610; #1584; #1605; #1575; #1604; #1582; #1605; #1585; - أسئلة أبحث عن قصيدة في ذم شرب الخمر هل يوجد ؟]]> https://www.asseela.com/questions/636/39/-أبيات-شعر-في-ذم-الخمر https://www.asseela.com/questions/636/39/-أبيات-شعر-في-ذم-الخمر Tue, 6 Mar 2018 02:55:28 GMT #1602; #1589; #1575; #1574; #1583; #1601; #1610; #1601; #1590; #1604; #1575; #1604; #1593; #1604; #1605; #1608; #1605; #1606; #1586; #1604; #1578; #1607; - أسئلة أبحث عن أبيات شعرية تتحدث عن منزلة العلم و فضل تعلمه هل من مساعد ؟]]> https://www.asseela.com/questions/635/39/قصائد-في-فضل-العلم-و-منزلته https://www.asseela.com/questions/635/39/قصائد-في-فضل-العلم-و-منزلته Tue, 6 Mar 2018 02:46:01 GMT #1602; #1589; #1575; #1574; #1583; #1593; #1606; #1578; #1585; #1576; #1610; #1577; #1575; #1604; #1571; #1576; #1606; #1575; #1569; - أسئلة هل توجد أببيات قصائد عن تربية الأبناء ؟]]> https://www.asseela.com/questions/628/39/قصائد-عن-تربية-الأبناء https://www.asseela.com/questions/628/39/قصائد-عن-تربية-الأبناء Mon, 5 Mar 2018 02:27:00 GMT #1573; #1593; #1585; #1575; #1576; #1602; #1589; #1610; #1583; #1577; - أسئلة أين أجد إعراب قصيدة في سبيل المجد والاوطان للشاعر فخري البارودي ؟ في سبيلِ المجدِ والأوطانِ نَحيا ونَبيـدْ .................... كلّـنا ذو هِمّةٍ شـمّاءَ جبّارٌ عَنيـدْ لا تطيقُ السَّادةُ الأحرارُ أطواقَ الحديدْ .................... إنَّ عيشَ الذلِّ والإرهاقِ أولى بالعبيدْ لا نَـهابُ...]]> https://www.asseela.com/questions/624/39/إعراب-قصيدة https://www.asseela.com/questions/624/39/إعراب-قصيدة Mon, 5 Mar 2018 02:00:04 GMT #1605; #1606; #1610; #1588; #1578; #1585; #1610; #1605; #1606; #1610; #1605; #1604; #1608; #1603; #1575; #1604; #1605; #1587; #1604; #1605; #1610; #1606; #1567; - أسئلة من يتحفنا مشكورا بقصيدة من يشتري مني ملوك المسلمين ؟]]> https://www.asseela.com/questions/617/39/من-يشتري-مني-ملوك-المسلمين-؟ https://www.asseela.com/questions/617/39/من-يشتري-مني-ملوك-المسلمين-؟ Fri, 2 Mar 2018 02:01:55 GMT #1575; #1604; #1581; #1603; #1605; #1577; #1601; #1610; #1588; #1593; #1585; #1575; #1604; #1593; #1585; #1576; - أسئلة الحكمة في قصائد الشعر العربي، هل تزيدنا ببيت ؟]]> https://www.asseela.com/questions/616/39/الحكمة-في-شعر-العرب https://www.asseela.com/questions/616/39/الحكمة-في-شعر-العرب Fri, 2 Mar 2018 01:56:22 GMT #1575; #1580; #1605; #1604; #1576; #1610; #1578; #1588; #1593; #1585; #1602; #1610; #1604; #1601; #1609; #1575; #1604; #1581; #1576; - أسئلة ما اجمل بيت شعر قيل فى الحب ؟]]> https://www.asseela.com/questions/615/39/اجمل-بيت-شعر-قيل-فى-الحب https://www.asseela.com/questions/615/39/اجمل-بيت-شعر-قيل-فى-الحب Fri, 2 Mar 2018 01:51:42 GMT #1605; #1603; #1575; #1585; #1605; #1575; #1604; #1571; #1582; #1604; #1575; #1602; #1601; #1610; #1602; #1589; #1575; #1574; #1583; #1575; #1604; #1588; #1593; #1585; #1575; #1604; #1593; #1585; #1576; #1610; - أسئلة لا توجد أمة منحت الشعر قدر ما منحه العرب، و لا توجد أمة قالت في مكارم الاخلاق الحميدة ما قرضته العرب بأشعارها، و ان كانت هناك أمة تستحق ان يطلق عليها أمة الشعر و الشعراء فهذه الأمة حصرا . فهل تعرف قصيدة تتحدث عن الأخلاق ؟ اذكرها لنا]]> https://www.asseela.com/questions/613/39/مكارم-الأخلاق-في-قصائد-الشعر-العربي https://www.asseela.com/questions/613/39/مكارم-الأخلاق-في-قصائد-الشعر-العربي Fri, 2 Mar 2018 01:42:09 GMT #1571; #1605; #1579; #1575; #1604; #1593; #1606; #1575; #1604; #1581; #1610; #1608; #1575; #1606; #1575; #1578; - أسئلة هل يمكن تقديم أمثال عربية باستخدام صفات الحيوانات مثل : أغبى من حُبارى !]]> https://www.asseela.com/questions/612/39/أمثال-عن-الحيوانات https://www.asseela.com/questions/612/39/أمثال-عن-الحيوانات Fri, 2 Mar 2018 01:36:38 GMT #1575; #1604; #1589; #1576; #1575; #1581; #1585; #1576; #1575; #1581; - أسئلة يقول المثل الشائع: الصباح رباح فما هو المقصود بكلمة رباح ؟ هل الراحة ام هو اسم لشخص ام ماذا ؟]]> https://www.asseela.com/questions/609/39/الصباح-رباح https://www.asseela.com/questions/609/39/الصباح-رباح Fri, 2 Mar 2018 01:20:42 GMT #1602; #1589; #1589; #1608; #1605; #1594; #1575; #1605; #1585; #1575; #1578; #1608; #1581; #1603; #1575; #1610; #1575; #1578; #1602; #1576; #1604; #1575; #1604; #1606; #1608; #1605; - أسئلة ابحث عن قصص و حكايات للاطفال و اليافعين لقصها كحكايات قبل النوم . من يعرف بعضها ؟]]> https://www.asseela.com/questions/561/29/قصص-و-مغامرات-و-حكايات-قبل-النوم https://www.asseela.com/questions/561/29/قصص-و-مغامرات-و-حكايات-قبل-النوم Tue, 27 Feb 2018 11:04:06 GMT #1575; #1606; #1587; #1575; #1606; #1606; #1592; #1610; #1601; #1575; #1604; #1605; #1591; #1576; #1582; - أسئلة ماذا يعني انسان نظيف المطبخ ؟]]> https://www.asseela.com/questions/556/29/انسان-نظيف-المطبخ https://www.asseela.com/questions/556/29/انسان-نظيف-المطبخ Mon, 26 Feb 2018 03:29:39 GMT #1605; #1575; #1575; #1604; #1605; #1602; #1589; #1608; #1583; #1576; #1575; #1604; #1594; #1608; #1604; #1608; #1575; #1604; #1585; #1582; #1608; #1575; #1604; #1582; #1606; #1575; #1604; #1608; #1601; #1610; #1567; - أسئلة السلام عليكم ما المقصود بالغول و الرخ و الخن الوفي المعروف من المثل أنه ثلاثة من المستحيل ، الغول و الرخ و الخن الوفي ؟ و شكرا]]> https://www.asseela.com/questions/436/39/ما-المقصود-بالغول-و-الرخ-و-الخن-الوفي-؟ https://www.asseela.com/questions/436/39/ما-المقصود-بالغول-و-الرخ-و-الخن-الوفي-؟ Mon, 29 Jan 2018 00:14:51 GMT #1571; #1610; #1606; #1610; #1605; #1603; #1606; #1606; #1588; #1585; #1602; #1589; #1575; #1574; #1583; #1610; #1567; - أسئلة مرحبا أنا اكتب بعض القصائد بين الحين و الآخر وأريد أن أعرف أين يمكنني نشر قصائدي لترى النور وتنتشر ويعرفها الناس ؟ وشكرا ]]> https://www.asseela.com/questions/431/39/أين-يمكن-نشر-قصائدي-؟ https://www.asseela.com/questions/431/39/أين-يمكن-نشر-قصائدي-؟ Sun, 28 Jan 2018 23:44:24 GMT #1571; #1580; #1605; #1604; #1605; #1575; #1602; #1610; #1604; #1601; #1610; #1575; #1604; #1585; #1586; #1602; - أسئلة ما أجمل ما قيل في الرزق من حكم أو أشعار ؟]]> https://www.asseela.com/questions/382/21/أجمل-ما-قيل-في-الرزق https://www.asseela.com/questions/382/21/أجمل-ما-قيل-في-الرزق Wed, 10 Jan 2018 04:24:51 GMT #1605; #1575; #1605; #1593; #1606; #1609; #1603; #1606; #1608; #1583; #1601; #1610; #1575; #1604; #1570; #1610; #1577;: #1573; #1606; #1575; #1604; #1573; #1606; #1587; #1575; #1606; #1604; #1585; #1576; #1607; #1604; #1603; #1606; #1608; #1583; #1567; - أسئلة مامعنى كنود في الآية: إن الإنسان لربه لكنود ؟]]> https://www.asseela.com/questions/331/21/مامعنى-كنود-في-الآية-إن-الإنسان-لربه-لكنود-؟ https://www.asseela.com/questions/331/21/مامعنى-كنود-في-الآية-إن-الإنسان-لربه-لكنود-؟ Fri, 29 Dec 2017 01:09:20 GMT #1605; #1575; #1607; #1608; #1605; #1614; #1579; #1614; #1604; #1615; #1603; #1614; #1575; #1604; #1605; #1615; #1601; #1614; #1590; #1617; #1604; #1567; - أسئلة ماهو المَثَلُ المُفَضّل لديك ؟]]> https://www.asseela.com/questions/328/21/ماهو-مَثَلُكَ-المُفَضّل-؟ https://www.asseela.com/questions/328/21/ماهو-مَثَلُكَ-المُفَضّل-؟ Fri, 29 Dec 2017 00:50:07 GMT