اليوم: 21, 05, 2019 التوقيت: 01:54:26
الصفحة الرئيسية  : أسئلة أدبية و نحوية  : لماذا يقولون بدل السلام عليكم ؟
2

لماذا يقولون بدل السلام عليكم ؟

لماذا يقولون بدل السلام عليكم ؟
لاحظت أنو كثير من الخليجيين و العراقيين يقولون الصلام عليكم بدل السلام عليكم ! لكن في باقي كلامهم يلفظون السين طبيعية !! هل هذا بسبب تأثر اللهجة باللغة الفارسية القريبة لمناطقهم أم شو الحكاية ؟
تم نشر السؤال قبل 1 سنة أي بتاريخ 15, 12, 2017 الساعة: 03:27:12
المزيد من » أسئلة أدبية و نحوية

الإجابات

0
عزيزتي ميراج!
الصلام حسب معجم الصحاح : القطع و البتر ، فالذي يظهر لي أنهم بقصدونها حين يقولون الصلام عليكم بمعنى القطع و البتر عليكم. و المثل يقول: عدو جدك لا يودك
 
علي عبد النور
قام بالرد قبل 1 سنة
بتاريخ 16, 12, 2017
0
الله ياخدون
 
mirage
قام بالرد قبل 1 سنة
بتاريخ 20, 12, 2017
لايمكن للزوار غير المسجلين التفاعل أو الإجابة على السؤال. رجاءا قم بتسجيل الدخول أولا, أو الاشتراك مجانا إن لم تكن عضوا معنا بعد. لاحظ أن الأعضاء الثلاث الأكثر تفاعلا يحصلون قيمة نقاطعهم مالا نقديا نهاية كل شهر رمضان.
 
نشر في مواقع التواصل الاجتماعي
قام بطرح هذا السؤال
mirage

mirage

عضو نشط منذ 05, 11, 2017
عدد الأسئلة المطروحة: 166
عدد الأجابات: 255
مكان الإقامة الحالي: غير محدد
المتابعة
هذا العضو لا يتبع أي شخص حتى الآن.
إعلانات دعائية
مشاركات mirage
2 سنوات بتاريخ, sun, nov 5, 17, 21:48:50
الربح من الموقع
سمعت أنه يمكن الربح من المشاركة في هذا الموقع، هل هذا الكلام صحيح ؟
2 سنوات بتاريخ, mon, nov 6, 17, 19:06:49
طريقة صنع القيمق
من يعرف طريقة صنع كريما القيمق التركية أو العربية يشرحها هنا ؟؟ 🍦 [size=8px]الصورة: موقع محشي[/size]
2 سنوات بتاريخ, mon, nov 6, 17, 21:33:13
شهر عسل في تركيا - هل من نصيحة ؟
مرة فترة على خطبتنا 💍 و اقترب موعد زفافنا عقبال كل المتابعين و القراء ، و نرغب باستشارة أو نصيحة بخصوص أجمل مكان رمنسي ومجرب في تركيا لقضاء فترة شهر العسل ويكون أحلى شهر بالعمر...
2 سنوات بتاريخ, tue, nov 7, 17, 12:52:36
ماهي أفضل رياضة لطفل بدأ يزداد وزنه ويسمن ؟
مرحبا اليوم :) ماهي أفضل رياضة لطفل بدأ يزداد وزنه ويسمن ؟ بحيث تكون رياضة محببه له ولا تنفره لأنها متعبة ؟
2 سنوات بتاريخ, tue, nov 7, 17, 15:21:40
ما أفضل وظيفة للمرأة 🙍🏻 ؟
ما هي المهنة أو الوظيفة الأفضل ملاءمة للمرأة 🙍🏻 ؟
2 سنوات بتاريخ, wed, nov 8, 17, 01:32:09
كمية السكر اليومية
أعرف أن السكر مهم جدا للدماغ و العضلات و لايمكن الاستغناء عنه كليا ، فكم هي كمية السكر التي يمكن تناولها يوميا، دون الوقوع في فخ السمنة و امراض السكر الاخرى ؟
2 سنوات بتاريخ, wed, nov 8, 17, 01:55:38
مرض زيكا
ماهو مرض زيكا و أين يكمن الخطر على الحامل و الجنين ؟
2 سنوات بتاريخ, wed, nov 8, 17, 02:03:33
سبب الكوابيس
ما هي أسباب الكوابيس ؟
2 سنوات بتاريخ, wed, nov 8, 17, 18:00:03
طريقة صنع الناطف للكرابيج و المعمول
بدي طريقة صنع الناطف لتحلية المعمول و الكرابيج ؟
2 سنوات بتاريخ, wed, nov 8, 17, 19:22:54
طريقة عمل فشار البوب كورن في البيت
مطلوب طريقة عمل البوشار أو البوب كورن في البيت بحيث تنجح ؟